الثلاثاء , 11 ديسمبر 2018
أخبار عاجلة
القاهرة” ” هادسون ” مؤتمر عالمي لدعم المرأة أكتوبر القادم

القاهرة” ” هادسون ” مؤتمر عالمي لدعم المرأة أكتوبر القادم

أكد عبد العزيز محمد صلاح الدين رئيس لجنة الأمناء بمؤسسة ” هادسون –  مصر” بأن المنظمة تستعد لعقد مؤتمر عالمي تحت عنوان”عالم المرأه” يوم ال 27 من شهر اكتوبر القادم وعلي مدار 3 أيام ،ويحضر المؤتمر  أكثر من 200 شخصية مصرية و دولية لإضافة ثقل عالمي و دعم مؤسسي و حكومي  بهدف الخروج بتوصيات تليق بمكانة المرأة وأيضا بما يليق بمكانة مصر مهد الحضارات علي المستويين المحلي والعالمي.
وأضاف عبد العزيز خلال مؤتمر صحفى عقده بأحد الفنادق مساء أمس أن استضافة و تنظيم مؤتمر العالم للمرأة 2015 في مصر له دلالات أعمق و أدق من أن يصنف فقط علي أنه ملتقى لسيدات الأعمال و الكوادر التنفيذية  و المؤسسات النسائية  العليا لتبادل الخبرات و الاستفادة من التجارب الناجحة على الصعيد العالمي.
وأشار إلي أن انعقاد المؤتمر في مصر خصوصا في خضم الأحداث الراهنة، يرسخ رؤية واضحة لدور المرأة في صياغة مستقبل المنطقة سياسيا و اقتصاديا و اجتماعيا و يبرز امكانياتها في دفع عجلة التطوير و النمو الاقتصادي.
واكد ان المؤتمر يدفع برسالة قوية الي العالم بأن مصر في طريقها الي الاستقرار الاقتصادي و السياسي لتتبوأ موقعها كمنارة للعلم و المعرفة في مجتمع يحترم و يقدر المرأة و دورها.
وأوضح ان  المنظمات النسائية الاقليمية و الدولية العاملة في المنطقة العربية وفي محيط أفريقيا دور محوري في تشكيل المزاج العام ليتيح للمرأة أن تحرز نجاحات في منابر العمل السياسي و المناصب التنفيذية الرفيعة مما يعزز استقلاليتها المالية و مساهمتها في خلق جيل ناجح من رائدات الاعمال.
وأكد عبد العزيز ان لجنة الامناء تبنت قبل ان تبدأ فعاليات المؤتمر بأربعة اشهر مشروعات لها بعد اجتماعي و تنموي ليكونوا نواة لصحوة ثقافية و اجتماعية تضاف الي مجهودات مؤسسات غير حكومية عاملة في نفس المجال.
المشروع الأول:برنامج تطوير رائدات الاعمال.Young Women Entrepreneur Development Program YWED-D،المشروع الثاني:•     براعة المرأة في الفنون و الحرف،.Taste Of Feminine In Art & Craft
ودعا عبد العزيز كرئيس للمؤتمر و بالنيابة عن لجنة الأمناء المؤسسات و الشركات الرائدة و الجمعيات المعنية بشئون المرأة  أن توفر الدعم لهذا المؤتمر و مشروعاته الطموحة و المشاركة بخبراتهم و امكانياتهم لإنجاح هذا الحدث ليحقق اهدافه لدعم المرأة في جميع المجالات حتى نتمكن من احداث حراك مجتمعي ايجابي لتحقيق الرفاهية و النمو الاقتصادي للبلاد.
و يكرم المؤتمر 7 سيدات ممن قمن بدور فعال في شحن حماس السيدات في فروع مختلفة من النشاط الاجتماعي و صعيد ريادة الاعمال.
واضاف عبد العزيز ان مؤسسة هادسون-مصر قامت بالإعداد لمؤتمر عالم المرأة 2015 ليجمع تحت سقف واحد ممثلين من اكثر من  مؤسسة و منتدى نسائي عالمي ليوحد الجهود و ينظم الرؤى من خلال حدث دولي يضم أكثر من 650 شخصية مؤثرة في مجالات تشمل ريادة الأعمال، الثقافة، الفنون و العلوم يمثلون 47 دولة، قادرون معا علي خلق صحوة حقيقية في عالم دعم المرأة وإحداث حراك و مشاركة مجتمعية ذات استدامة تساعد على دفع الفكر و الإدراك إلي آفاق جديدة مستنيرة خلال و ما بعد الحدث.
و يتكفل مجلس الامناء للمؤتمر المؤلف من 30 شخصية اقليمية و دولية ذات ثقل و تأثير بالاعداد لهذا المؤتمر بحرفية عالمية و هو المنوط به اعداد و صياغة موضوعات المناقشة من خلال 11 محاضرة، 5 موائد مستديرة و 10 ورش عمل، بالاضافة الي 3 حلقات للمحاورة. مما يتيح لجميع الحاضرين مساحة للمشاركة الفعالة و الايجابية علي مدار ثلاثة ايام لإضافة فكر مستنير واع يخدم طموحات و آمال المرأة عامة و رائدات الاعمال على نحو خاص