الثلاثاء , 11 ديسمبر 2018
أخبار عاجلة
المشاركات بالملتقي الأول للفتاة العربية تطالب مناشدة الإعلام بالتصدي لأفكار العنف ضد المرأة

المشاركات بالملتقي الأول للفتاة العربية تطالب مناشدة الإعلام بالتصدي لأفكار العنف ضد المرأة

أوصى الفتيات المشاركات بالملتقي الأول للفتاة العربية الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة المرأة العربية بشرم الشيخ ، بمشاركة دول تونس ، المغرب ، الجزائر ، فلسطين ، العراق ، موريتانيا ، السودان ومصربإقامة مبادرات مشتركة وتبادل الخبرات والتواصل المستمر،وضرورة وجود أهداف مشتركة برعاية إقليمية ، العمل في إطار الفريق ، التأكيد علي كون المرأة العربية هي خط الدفاع الأول عن الأمن القومي .

كما أوصى المشاركات بالملتقى بتطوير وتجديد الخطاب الديني ، الإهتمام بالتعليم ، توفير مناخ ثقافي لمناهضة العنف ضد المرأة ، مناشدة الإعلام بالتصدي لأفكار العنف ضد المرأة مع الأخذ بعين الاعتبار علي إستغلال وتطوير العنصر البشري وتدريبه بشكل علمي سليم ، التأكيد على دور المرأة في التنمية كشريك أساسي وتفهم الدور الإيجابي للمرأة في المجتمع .

ومن ناحية أخرى قدمت وزارة الشباب والرياضة دروعا تذكارية للوفود المشاركة في فعاليات الملتقي الاول للفتاة العربية ، وأكدت المشاركات سعادتهن بالمشاركة بالملتقي الذي تستضيفة مصر في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها الأمة العربية ، كما تبادل أعضاء الوفود الصور والهدايا الاذكارية فيما بينهم .

تجدر الإشارة إلى قيام وفود الملتقي غداً بجولة سياحية لزيارة شارع المعز لدين الله الفاطمي ومنطقة خان الخليلي فور عودتهم من مدينة شرم الشيخ