اخر الأخبار

الحملة القومية لدعم مشاركة المرأة يصل إلى محافظة الغربية

 للعام الثالث على التوالي و فى اطار الحملة القومية لدعم مشاركة المرأة ( هي شريك فى صنع القرار ) يبدأ مركز سيداو للديمقراطية و حقوق الإنسان و الجمعية الوطنية للدفاع عن الحقوق و الحريات جولتهما إلى قري و نجوع محافظات مصر للتأكيد على دور المرأة في المشاركة في إدارة الشأن العام .

و تبدأ الجولة بمحافظة الغربية بورشة عمل في الفترة من 11 – 12 فبراير 2014 بالوحدة المحلية القروية بقرية _ محلة مرحوم _ لسيدات و شابات الحركة النسائية الحرة بالغربية، و تحت رعاية السيد اللواء الدكتور / محمد نعيم – محافظ الغربية – حيث يتشرف المركز و الجمعية بافتتاح سيادته لورشة العمل.
تستهدف الورشة عدد 25 سيدة للعمل على تغيير نظرة المجتمع للمرأة كشريك في إدارة الشأن العام دون الاعتماد على أن يكون لها كوته محددة قانونا و خاصة بعد المواد التي تم وضعها في الدستور المصري 2014.
كما يلتقي مركز سيداو للديمقراطية و حقوق الإنسان و الجمعية الوطنية للدفاع عن الحقوق و الحريات بعدد من قيادات المحافظة لعمل ورشة عمل مصغرة للخروج بتوصيات للعمل بها على تمكين المرأة في الأحزاب و المحليات و غيرها من أماكن اتخاذ القرار.
الجدير بالذكر أن الحملة كانت قد انتهت من تدريب 25 إعلامي و صحفي في ست محافظات هي( بني سويف – المنيا – الإسماعيلية – الغربية – الدقهلية – دمياط ) على دور الإعلام في دعم و تناول قضايا المرأة  و ذلك لمدة أربعة أيام في محافظة البحر الأحمر و تدريبهم على كيفية إدماج المرأة المصرية في المجتمع عن طريق وسائل الإعلام المختلفة ثم تغطية أنشطة الحملة و دعم مركز المتطوعين الذي سوف يتم تدشينه في محافظاتهم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

زر الذهاب إلى الأعلى