اخر الأخبار

التلاوي: بالنضوج الديمقراطي سيتم عمل حساب للمرأة بشده

أكدت السفيرة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة على إن السيدات هم حماة الوطن مشددة على الدور الفعّال الذي قامت به فروع المجلس القومي بالمحافظات خلال فترة الاستفتاء على الدستور ،موضحة أن صناديق الاقتراع شهدت إقبالا نسائياً مكثفاً بفعل الدور الهام الذي قامت به فروع المجلس من توعية وحث للسيدات للإدلاء بأصواتهنّ.

جاء ذلك خلال افتتاحها لفعّاليات الدورة التدريبية التى ينظمها المجلس بعنوان ” إدارة الحملات الانتخابية لمرشحي المجالس المحلية”  بحضور قرارات فروع المجلس وعدد من الراغبات في الترشح في الانتخابات المحلية القادمة .

وأكدت , أن المرأة أصبحت أكثر اهتماماً بالشأن العام والأحداث السياسية الكبيرة وأنها تمثل قوة تصويتية كبيرة وأنه مع النضوج الديمقراطي سيتم عمل حساب لها وبشدة .

 وأشارت إلى أن المجلس يسعى إلى وصول 3 سيدات على الاقل من كل محافظة لعضوية البرلمان ، علاوة على تأهيل 13 ألف سيدة للمحليات  ،مطالبةً مقررات الفروع  بوضع برنامج تفصيلي يتلاءم مع تحديات الفترة القادمة

وأشارت رئيس المجلس أن المجلس بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الصناعة لتأهيل السيدات للالتحاق بالأعمال الشاغرة والمطلوبة حالياً مشيرة إلى أن التدريب سيكون على مستوى الفروع بالمحافظات .

وأوضحت السفيرة منى عمر أمين عام المجلس القومي للمرأة أن الدورة التدريبية التى ينظمها المجلس بحضور مقررات الفروع,  مضيفة أن البرنامج التدريبي يتضمن عدداً من الموضوعات منهاا لإدارة المحلية بين الدستور والقانون ، اللامركزية وفنون ومهارات العمل المحلي ، والنظم البرلمانية وحقوق ووجبات المرشح والناخب ، دراسة واقع الدائرة الانتخابية وإعداد البرنامج الانتخابي ، والمواطنة ونبذ العنف ، ودعم المشاركة النسائية في التطورات السياسية المختلفة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى