اخر الأخبار

جوجل يحتفل بالذكرى الـ 85 لميلاد اودري هيبورن سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الامم المتحدة للطفولة

يحتفل جوجل، اليوم الأحد، بالذكرى الـ 85 لميلاد عارضة الازياء والنجمة العالمية البريطانية أودري هيبورن التي ولدت في 4 مايو عام 1929 في العاصمة البلجيكية بروكسل، وتوفيت عام 1993 عن عمر ناهز 64 عاما.
وعملت هيبورن كممثلة وعارضة أزياء، وكانت ناشطة في المجال الإنساني كسفير للنوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة، حيث نالت “الوسام الرئاسي للحرية” لأعمالها الإنسانية.
وحصلت على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، وجائزة البافتا لأفضل ممثلة بريطانية، وجائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثلة في دور درامي، وجائزة دائرة نقاد نيويورك لأفضل ممثلة، عن فيلم عطلة رومانية عام 1953.
وكان أول أدوار هيبورن دورا صغيرا في فيلم هولندي حمل عنوان “تعلم الهولندية في سبعة دروس” عام 1948. وسافرت بعد ذلك إلى أميركا لأداء مسرحي في برودواي الأمر الذي لفت إليها الأنظار لتقدم أول بطولة مطلقة عام 1952 من خلال فيلم رومانسي حمل عنوان “إجازة في روما” للمخرج ويليام وايلدر.
ولعبت هيبورن في هذا الفيلم دور الأميرة التي تهرب من أداء واجباتها فتتعرف على صحفي لتعيش معه علاقة حب رائعة. وقد مكنها أداؤها اللافت في هذا الفيلم من نيل أوسكار أفضل ممثلة. بعد ذلك قدمت فيلمها الثاني “سابرينا” مع المخرج نفسه والنجمين ويليام هولدن وهمفري بوجارت وترشحت للمرة الثانية لأوسكار أفضل ممثلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق