اخر الأخبار

“حقوق لا وعود” وثيقة تشتمل على مطالب النساء من الرئيس القادم

نظم المركز المصري لحقوق المرأة بالتعاون مع  عدد من المؤسسات مؤتمرًا صحفيًا بهدف الإعلان عن وثيقة حقوق لا وعود مطالب النساء من الرئيس القادم ، حيث تم الإعلان عن مطالب المرأة المصرية من الرئيس القادم بعد عقد العديد من اللقاءات مع النساء في مختلف المحافظات المصرية للوقوف علي مطالبهن من الرئيس القادم ايا كان أسمه أو شخصه.

ومن أبرز المطالب على المستوي السياسي هي,  التأكيد على أن يضمن النظام الانتخابي ألا يقل تمثيل المرأة عن 35 % علي القوائم او الفردى فى كافة المجالس المنتخبة لضمان تمثيل المرأة حسب الكفاءة .

وعلى المستوي الاقتصادي,  دراسة وتقييم مساهمة النساء فى الاقتصاد وسوق العمل الرسمى وغير الرسمى , وتقييم مساهمة المرأة ربة المنزل فى الاقتصاد وتوفير التأمين الصحي والإجتماعى لهابينما علي المستوي التعليم, وعلى المستوى التعليمي, تنقية المناهج التعليمية من التمييز ضد المرأة وتعديلها بما يضمن تحسين صورتها في المجتمع واحترامها.

وعلي المستوي الإعلامى, وضع استراتيجية عمل لقضايا المرأة تعمل علي تغيير الثقافة التمييزية و النظرة الدونية للمرأة في الإعلام وفي المجتمع وتحسين صورة المرأة في الإعلام و الدراما والأعمال الفنية المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق