اخبار منظمات المجتمع المدنياخر الأخبار

حملة فضاؤهن

بالتزامن مع اليوم العالمي للمدافعات عن حقوق الانسان والذي يوافق ٢٩ نوفمبر من كل عام وفي اطار فاعليات حملة ١٦ يوم من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة التي بدأت عام ١٩٩٩ واطلقتها مركز القيادة العامة للنساء ( CWGL) في جامعة روجترز بولاية نيو جيرسي علي ان تبدأ في ٢٥ من نوفمبر وهو اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء وتختتم بيوم ١٠ ديسمبر الذي تحيي فيه ذكري اليوم العالمي لحقوق الانسان.

تطلق مؤسسة بنات اوفلاين تحت التأسيس ” حملة فضاؤهن ” تسعي الحملة إلي خلق مناخ آمن للنساء في فضاؤهن الإلكتروني الذي يعتبر فرصة للتعبير عن أنفسهن عبر منصاتهن الإلكترونية المختلفة، ولكن استهدفت جانباً او اكثر من جوانب هوية النساء من قبيل انتهاك الخصوصية والنبش عن معلومات شخصية وتبادل صور جنسية او حميمية للنساء بدون موافقتهن وتحول هذا المناخ الآمن الي مناخ عدائي هدفه العنف والإساءة وإلحاق العار بهن او ترهبيهن او اهانتهن و الحط من شأنهن وفي النهاية ٌإسكاتهن.
كما كان لوباء كورونا دوراً والذي وضع أغلب سكان العالم تحت الحجر المنزلي الإجباري، وزاد الحديث عن ضحايا العنف الأسري، خاصة من الأطفال والنساء، وتضاعفت حالات “العنف الإلكتروني” طرديا مع زيادة استخدام المجتمع للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وتتنوع صيغ العنف الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من التعليقات المسيئة والتنمر و الابتزاز والدفع نحو الانتحار أو التحريض على القتل.
لذا تأتي هذا العام حملة فضاؤهن وتدعو إلى اتخاذ إجراءات لإذكاء الوعي ولتعزيز الدعوة إلى ذلك ولإتاحة فرص لمناقشة التحديات والحلول محاوله علي خلق مساحات آمنه للنساء عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية حماية انفسهن من التعرض للعنف الإلكتروني وخاصتاً الإبتزاز الإلكتروني من خلال نشر الوعي حول تلك المفاهيم والحكي وورش عمل ونشر قصص النساء وفيديوهات …. تابعوا معنا فاعليتنا حملتنا.
فضاؤهن…آمناهن
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق