اخر الأخبار

حملة “مين بيحب مصر” تنظم مسابقة ملكة جمال البساطة للفتيات من سكان المقابر

أعلنت حملة “مين بيحب مصر”، اليوم الإثنين، عن تنظيم مسابقة لملكة جمال البساطة للفتيات من سكان المقابر في القاهرة.

وقالت سمر فؤاد عضو الحملة، والمرشحة السابقة لملكة جمال بدينات العرب، إن “معايير الاختيار تعتمد على قدرتها على التعليم وثقافتها رغم بساطتها في معيشتها”.

وأضافت فؤاد، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن “سكان المقابر يتزوجون من أقاربهم بسبب خجل الفتيات من الإشارة إلى مكان سكنهن، ما يقلل فرص الزواج من خارج الأحواش”.

وحملة “مين بيحب مصر” أطلقت منذ عامين تقريبا، وهي حملة شعبية تهدف إلى القضاء على ظاهرة سكان القبور وليس لها أهداف سياسية.

ووفقا للبيان، وصل عدد سكان المقابر إلى 6 مليون مواطن. ويصل متوسط الإنجاب لديهم بين 7 و10 أطفال.

وأوضحت سمر فؤاد أن سكان المقابر يتجهون لإنجاب عدد كبير من الأطفال، بهدف استخدامهم كمصدر للرزق عن طريق التسول والعمل ببعض المهن الحرفية المجاورة للمقابر.

وقالت إن سكان المقابر يعانون من مشاكل كثيرة نفسية واجتماعية نتيجة إحساسهم الدائم بالخوف بسبب ما يرونه يوميا من عنف وجرائم، حيث يمر اللصوص وتجار المخدرات والخاطفون على المقابر للاختفاء.

كما يواجه سكان المقابر مشاكل أخرى مع أصحاب “الأحواش” الأساسيين بخلاف مشاكلهم مع الشرطة، حيث إن بعض معتادي الإجرام يستخدمون تلك “الأحواش” في ممارسة جرائمهم.

وقال الحسين حسان، مؤسس الحملة، إن هناك عدد كبير من المتسابقات وصل لحوالي 500 متسابقة، موضحا أن المسابقة ستستغرق شهر تقريبا.

وأضاف أن الجائزة الأساسية -المقدمة من الحملة- تتمثل في توفير فرصة عمل، مشيرا إلى تقديم بعض الجهات لعروض أخرى للفائزات من بينها توفير شقة سكنية، بالإضافة إلى 50 جائزة عينية لباقي المتسابقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى