اخبار منظمات المجتمع المدنياخر الأخبار

دعوى قضائية لصالح النساء المعنّفات في كافة المجالات

صرحت انتصار السعيد مديرة مركز القاهرة للتنمية وحقوق الإنسان بأن المركز أقام خلال شهر أبريل الحالي 43 دعوى قضائية لصالح النساء المعنفات سواء كان ذلك من تأثير عنف جسدي من تحرش واعتداء أو عنف مؤسسي وتمييز في العمل وفى الحقوق الأسرية والاجتماعية والمؤسسية والقانونية.
وأوضحت السعيد في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن المركز أقام مئات الدعاوى القضائية بمعدل 200 قضية ودعوى سنويا لنساء وأطفال تعرضوا للعنف مما استلزم إقامة دعاوى لصالحهم مشيرة إلى تحقيق نجاحات كبيرة في هذه الدعاوى.
وقالت السعيد أن المركز يخصص خطا ساخنا هو الرقم: 01210009192 لمساعدة النساء المعنفات حيث يتم متابعة قضاياهم حتى يحصلن على أحكام قضائية لصالحهن أو يحصلن على حقوقهن بالتصالح والتراضي وذلك دون أي مقابل يتلقاه المركز.
وأشارت السعيد إلى أن المركز يتولى تحويل بعض الحالات للعلاج النفسى والمراكز المتخصصة لعودتهن للحياة الطبيعية بعد تعرضهن لبعض أشكال العنف كالتحرش والاعتداء الجسماني ، فضلا عن العمل على حماية الأطفال الذين يتعرضون للعنف بشكل عام والاعتداء الجنسي بشكل خاص ووضعهم تحت إشراف المركز في برامج علاجية تمكنهم من العودة للحياة الطبيعية.
وألمحت السعيد إلى أن المركز يقدم المشورة القانونية والدعم النفسى والطبي والعلاجي من خلال فريق عمل قانوني وطبي وأخصائيين اجتماعيين متطوعين بالإضافة للتعاون مع مراكز ومنظمات أخرى متخصصة تحال لها الحالات التي تستلزم ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق