اخر الأخبار

د. فادية أبوشهبة : اطالب بتفعيل قانون العقوبات الخاصة بالتحرش الجنسي واستجابة المواطنين معه والابلاغ الفوري عن المتحرش

طالبت د. فادية أبوشهبة استاذ القانون الجنائي بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بتفعيل قانون العقوبات الخاصة بالتحرش الجنسي مؤكده انها لا تقصد بالتفعيل تنفيذ العقوبة فقط ولكن تقصد استجابة المواطنين عن طريق إبلاغ الشرطة وعدم خوف من الفضيحة مثلا وذلك حتي لا يفلت الجاني من العقوبة.. منوهة إلي أهمية استجابة الأهل والابلاغ الفوري خصوصا لو كان المجني عليه “عليها” طفلاً أو من ذوي الحالات الخاصة.
مشيرة الى أن الأهم أيضا التوعية من الأهل والإعلام والمدرسة للأولاد والبنات وخصوصا الصغار منهم وكيفية طلب الاستغاثة عند الخطر خاصة أن التحرش قد يصل إلي هتك العرض وبعده المواقعة الكاملة أو ما يعرف بالاغتصاب.
وطالبت د. أبوشهبة ايضا بالرقابة علي المدرسين في المدرسة أو في المنازل أثناء الدروس الخصوصية وأيضا علي العاملين في النوادي وخاصة في حمامات السباحة.. مؤكدة أن أسباب انتشار التحرش الجنسي هو البطالة وتأخر الزواج لدي الشباب الذين لديهم طاقات جنسية كبيرة مع عدم وجود أماكن لهم لممارسة الرياضة وابتعادهم عن القيم الدينية.
واوضحت إن التعديل طال المادة “306” مكرر أ وتم توسيع مفهوم التحرش وأصبح عبارة عن كل قول أو فعل وتم زيادة إشارة.. هذا بالإضافة أنه أصبح التحرش يسري علي الذكور وليست الإناث فقط.
أضافت أنه تم مضاعفة العقوبة عن تكرار الجريمة وأيضا تم تغليظ ومضاعفة العقوبة لو كان المتحرش هو أحد من يتولي أمر المتحرش به مثل المدرس في المدرسة أو المدرب في النادي أو الخادم في المنزل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى