اخر الأخبار

“سلامة المرأة من التحرش” ندوة للقومي للمرأة

في محاولة لتوعية المجتمع بالتحرش , عقد فرع المجلس بمحافظة كفر الشيخ ندوة بعنوان ” سلامة المرأة من التحرش” بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة ، وبحضور أعضاء الفرع وممثلي عن مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، واستهدفت 100 سيدة من مراكز الشباب المختلفة بمراكز ومدن محافظة كفرالشيخ.

 وأكدت الدكتورة هدى الطنبارى مقررة الفرع أن الندوة استهدفت التوعية بضرورة تغيير السلوك المجتمعى والموروثات الثقافية التى تؤدى إلى أنتشار ظاهرة العنف ضد المرأة، كما تناولت تعريف العنف وأشكالة التى تتمثل فى العنف الأسري والعنف المعنوي أو النفسي والعنف الجسدي والجنسي ، والعنف القانوني والعنف العام الذي يكرس دائما أن المرأة أقل شأن من الرجل.

كما قدمت الندوة تعريفاً للتحرش ضد المرأة بأنه نوع من الإرهاب يمارس ضد المرأة ويؤثر على جسدها ونفسيتها ومعنوياتها ,ويكون أما لفظيا بكلمات بذيئة أو يكون عن طريق لمس جسد المرأة عنوة أو تحت التهديد أو بالاتصالات الهاتفية.

وانتهت الندوة بمجموعة من التوصيات من بينها التوعية الاجتماعية سواء للمرأة أو المجتمع العام لنشر ثقافة احترام وتقدير المرأة التي تشكل نصف المجتمع ، ونشر الوعي بذلك فى المناهج التعليمية، وإجراء الدراسات والبحوث حول الظاهرة لتحديد اسبابها وصولا لمعالجتها ، والقضاء علي الأمية القانونية للمرأة وصولا لمعرفتها بحقوقها التي يمنحها لها القانون .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى