اخبار منظمات المجتمع المدنياخر الاخبار المحلية

عاجل .. السفيرة ميرفت تلاوى : نقف على الحياد الكامل مع كافة المرشحين للانتخابات الرئاسية .. القادمة .. ونمتلك 24 مليون صوت نسائى فى مصر

أكدت السفيرة ميرفت التلاوى، رئيسة المجلس القومى لشئون المرأة، أن المجلس يقف على الحياد الكامل مع كافة المرشحين للانتخابات الرئاسية القادمة.

وأشارت إلى أن النساء فى مصر يمتلكن 24 مليون صوت انتخابى، داعية نساء مصر للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة للحفاظ على ثورتى الــ25 من يناير والــ 30 من يوينه، قائلة “المرأة هى الدرع الواقى لخارطة الطريق”.

وطالبت رئيسة المجلس القومى لشئون المرأة رئيس مصر القادم، بوضع برنامج خاص بالنساء ومؤسسات مالية تتخصص فى إقراض المرأة المعيلة، مؤكدة أن المجلس القومى لشئون المرأة ينتظر البرنامج الانتخابى للمشير عبد الفتاح السيسى وحمدين صباحى.

وقالت ميرفت التلاوى، إنه “لا بد من أن يجبر قانون الانتخابات البرلمانية الأحزاب بوضع المرأة على رأس القوائم الانتخابية، ونحن نعانى من فوضى كبيرة فى الفتاوى وأغلبها يخص المرأة، والأنظمة لحاكمة فى مصر دائمًا تقف ضد حقوق المرأة”، مضيفة: “كل محافظات الصعيد لا يوجد بها أى أجهزة للكشف عن أمراض سرطان الصدى والرحم وهذا دليل على أن المرأة مهملة من الدولة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى