اخر الأخبار

منى عمر: عام مرسي هو الأسوأ في العلاقات بين مصر وأفريقيا

عام مرسى هو الأسوأ في تاريخ العلاقات المصرية – الإفريقية ” هكذا وصفت السفيرة  منى عمر أمين عام المجلس القومي للمرأة والمبعوث الرئاسي السابق لدول حوض النيل عام من حكم جماعة الإخوان لمصر .

موضحة أن مرسى وجماعته حاولوا الاستغناء عن جميع مؤسسات الدولة وكانت مصر تُحكم وفقا للاتجاهات الإيديولوجية،

مشددة أن مصر تحتاج فى اللحظة  الراهنة إلى تفعيل دور الدبلوماسية الشعبية والشباب بصورة تفوق المؤسسات الرسمية حتى نتمكن من إقناعهم بأن ما حدث فى مصر يمثل  ثورة شعبية حقيقية وليس انقلاباً عسكرياً  كما تزعم بعض القنوات القضائية .

وتحدثت أيضا عن الأزمة التي تسبب فيها حكم مرسى مع الدول الإفريقية عبر إعلانه موقفاً منفرداً برفض مصر للتدخل الفرنسي فى مالي رغم أن الحكومة المالية ودول غرب أفريقيا هم من دعوا فرنسا للتدخل وإغاثة مالي من الجماعات الإرهابية الانفصالية التى تقوم بأعمال عنف ضد الأبرياء.

مشيرة  أنه من بين المواقف التي أساءت لعلاقة مصر بإفريقيا اللقاء الذى تم بثه على الهواء مباشرة حول رؤية بعض النخب السياسية للرد على إثيوبيا بشأن بناء سد النهضة وهو الأمر الذى أساء كثيراً لعلاقة مصر بدول إفريقيا.

وعن دور المجلس القومى للمرأة أوضحت الأمين العام أن المجلس معنى بقضية المرأة الفقيرة والأمية والمعيلة فى المقام الأول ولتحقيق هذا الهدف قام المجلس باستخراج ما يفوق 3مليون بطاقة رقم قومي للسيدات غير القادرات ،علاوة على تنفيذ مشروعات للمرأة المعيلة ،كما يوجد مكتب شكاوى المرأة لتلقى شكاوى كافة شرائح النساء.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق