اخر الأخبار

” نساء من مصر ” عرض لفرقة فرسان الشرق بالأوبرا

تقدم فرقة فرسان الشرق للتراث، أحدث عروضها في العام الجديد 2015، والذي يحمل اسم “نساء من مصر”، من تصميم وإخراج طارق حسن، وذلك لمدة ثلاثة أيام متصلة في الثامنة مساء أيام 5، و6، و7 يناير على المسرح الكبير بالأوبرا.

وقال المخرج طارق حسن، إن موسيقى العرض تضم مختارات من أشهر المؤلفات لتعبر عن الفكرة التي تتناول أهمية دور المرأة في المجتمع المصري، لافتًا إلى أنه يلقي الضوء على مشوار 5 شخصيات نسائية، ويستعرض إسهاماتهن التى أثرت ورسمت ملامح جزء من تاريخ مصر القديم والحديث، وهن “الملكة حتشبسوت، والفلكية هيباتيا، وعالمة الذرة سميرة موسى، والأميرة فاطمة إسماعيل، ومحررة المرأة هدى شعراوي”.

وأضاف طارق، لـ”الوطن”، أن العرض يبدأ في أحد الفصول الدراسية، وتتولى فتاة الإشراف على زملائها الذين يسخرون منها، فيبدأ معلمهم في إيضاح مكانة المرأة في المجتمع، ويستعرض الشخصيات التاريخية السابق ذكرها.

الجدير بالذكر، أن فرقة فرسان الشرق للتراث تأسست عام 2009 بهدف استلهام التراث المصري والعربي، وإعادة صياغته فنيًا من خلال تصاميم حركية مبتكرة، تحمل صبغة شعبية ودرامية وتاريخية ونجحت من خلال عروضها المتنوعة في تحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق