اخر الأخبار

البنك الدولي يكشف أكثر من 700 مليون امرأة حول العالم هن ضحايا للعنف الزوجي

كشف تقرير نشره البنك الدولي أن أكثر من 700 مليون امرأة حول العالم هن ضحايا للعنف الزوجي خصوصاً في جنوب آسيا والقارة الأفريقية.
وأكدت المنظمة أن “العنف الممارس على أساس الجنس يعد آفة عالمية تؤثر على النساء في كل مناطق العالم”، مشيرة في الوقت عينه إلى حصول “تقدم غير مسبوق” خلال السنوات الأخيرة.
وبحسب التقرير، فإن حوالى 43 في المئة من النساء في جنوب آسيا تعرضن للعنف الجسدي أو الجنسي من أزواجهن خلال حياتهن ، والنسبة أقل بقليل في دول أفريقيا، جنوب الصحراء، وفي الشرق الأوسط، إذ بلغت 40 في المئة، فيما تصل في أميركا الجنوبية إلى 33 في المئة، وفي منطقة شرق آسيا-المحيط الهادئ إلى 30 في المئة، على ما جاء في الوثيقة التي لم تتضمن بيانات عن معدلات العنف الزوجي في أوروبا.
وبلغت نسبة النساء المعنفات من أزواجهن في اميركا الشمالية 21 في المئة.
ولفت البنك الدولي في تقريره إلى أن الكثير من النساء لديهن “تحكم محدود” بأجسادهن (الحياة الجنسية، وسائل منع الحمل…) حول العالم.
وإذا ما “استمر الاتجاه الحالي على حاله”، فإن أكثر من 142 مليون امرأة من هؤلاء سيكن متزوجات قبل سن الثامنة عشرة خلال العقد المقبل، بحسب التقرير.
وتطرق التقرير الدولي إلى وضع المرأة على المستوى السياسي مذكراً بأن النساء “يحظين بتمثيل ضعيف في شكل واضح”، إذ لا يمثلن سوى 22 في المئة من أعضاء البرلمانات و5 في المئة من رؤساء البلديات في العالم.
واعتبر رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم، بحسب التقرير، أنه “إذا ما أراد العالم وضع حد للفقر المدقع وتأمين تقاسم الثروات، علينا توفير مشاركة كاملة للنساء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق