اخبار منظمات المجتمع المدني

“أعرف دستورك ” ورش عمل بمختلف محافظات الجمهورية للتوعية بالدستور

أعلن المجلس القومي للمرأة عن القيام بتنظيم عدداً من ورش عمل جماهيرية حاشدة بمختلف محافظات الجمهورية تحت عنوان  ” أعرف دستورك”، والتي تستهدف التعريف بالدستور والتوعية بما يضمنه من حقوق وحريات لجميع أفراد الشعب المصري باختلاف انتماءاتهم وتوجهاتهم ومدى تحقيق مواد الدستور لمتطلبات المواطن المصري.

 وأيضا تأكيدها على أهمية المرأة كعضو فاعل فى المجتمع المصري من خلال وجود أكثر من 20 مادة فى الدستور تنص على تمكين المرأة سواء سياسياً أو اجتماعيا،  بالإضافة الى حثهم  على المشاركة الإيجابية في الاستفتاء خاصة السيدات.

و يقوم بالمحاضرة في ورش العمل عدد كبير من القانونيين ،والحقوقيين ، والقيادات الطبيعية بكل محافظة لشرح الدستور  بشكل مبسط من اجل الوصول إلى الجميع..

وقد أكدت السفيرة منى عمر أمين عام المجلس أن جاء التفكير بعقد هذه الندوات وورش العمل إدراكا من المجلس بحجم المسئولية  الملقاة على عاتقه تجاه أبناء هذا الوطن.

معربة عن أملها أن تمضى هذه المرحلة سريعاً ، وان نحطم كافة العقبات من أجل أن نصل بأحلامنا وطموحاتنا إلى بر الأمان ، مشيرة عن إيمانها أن هذا هو حلم كل مصري ومصرية غيورة ومحبة لتراب هذا الوطن.

وقد انطلقت اليوم فعاليات ورشة عمل اعرف دستورك بمحافظة مرسى مطروح بحضور القيادات والشخصيات العامة بالمحافظة وحضور كلا من أ.د / محمد سيد أحمد أستاذ علم الاجتماع السياسي بأكاديمية الشروق وأ.د/ فتوح الشاذلي أستاذ القانون بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية وبحضور عدد 200 سيدة من قرى ونجوع محافظة مطروح وعدد كبير من التحالفات والائتلافات الشبابية والثورية بالمحافظة..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

زر الذهاب إلى الأعلى