اخر الأخبار

تخصيص 120 مليون جنية لبرنامج المراه المعيلة

ضمن متابعة وزارة الماليه لبرامج الحماية الاجتماعية المتعددة التي يتم تمويلها من خلال الموازنة العامة للدولة ، وافق هاني قدري وزير المالية ، على إتاحة 688 ر135 مليون جنيه قيمة الدفعتين الثالثة والرابعة لبرنامجي دعم المرأة المعيلة ودعم الأطفال دون السن المدرسي الذي يعد من أهم البرامج الاجتماعية التي تبنتها الحكومة المصرية خاصة أن إجمالي عدد المستفيدين يزيد عن 14 مليون شخص.
وقال قدري، في تصريح له اليوم، إن البرنامجين يشهدان نموا ملحوظا في أعداد المستفيدين منهما، حيث ارتفع عدد المستفيدات من برنامج المرأة المعيلة لنحو 699ر519 ألف سيدة تتحمل الخزانة العامة 200 جنيه سنويا قيمة اشتراك كل منهن في البرنامج مقابل سداد كل سيدة 1% من دخلها بحد أدنى 12 جنيها كاشتراك سنوي، نظير حصولها على خدمة الرعاية الصحية من مستشفيات هيئة التأمين الصحي.
وأضاف أن الموازنة العامة للعام المالي الحالي رصدت لبرنامج المرأة المعيلة نحو 120 مليون جنيه، وتم إتاحة نحو 104 ملايين جنيه لهيئة التأمين الصحي حتى تاريخه.
وأشار إلى أن برنامج دعم الأطفال دون السن المدرسي بلغ عدد المستفيدين منه نحو 13 مليونا و953 ألف طفل، تتحمل الخزانة العامة عن كل منهم 12 جنيها سنويا كاشتراك في النظام والذي رصد له بالموازنة العامة للعام المالي الحالي نحو 160 مليون جنيه، إلى جانب 240 مليون جنيه مخصصات برنامج دعم التأمين الصحي على الطلاب حيث تتحمل الدولة عن كل منهم 12 جنيها سنويا.
وأوضح وزير المالية أن برنامج التأمين الصحي على الأطفال دون السن المدرسي صرف له حتى الآن نحو 579ر165 مليون جنيه وجاري مراجعة الحسابات الختامية للبرنامج فور انتهاء العام المالي الحالي لصرف أية فروق مستحقة لهيئة التأمين الصحي بعد مراجعة واعتماد الجهاز المركزي للمحاسبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى