اخر الأخبار

مستشار وزير الثقافة يقترح تبني القومي للمرأة للكُتاب الشباب

أكدت السفيرة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة  على الحق المُطلق في حرية الإبداع والفكر ،مشددة على المسؤولية الوطنية التاريخية التي يحملها كتاب الدراما والمؤلفين والمخرجين والفنانين فى تلك اللحظة الفارقة من عمر مصر ، كما أكدت على ضرورة أن تقوم الدولة بدورها فى الرقابة على الأعمال الدرامية .

حيث جاء ذلك خلال كلمتها في لقاء مع صناع الدراما أمس تحت عنوان” دور كُتاب الدراما فى تغيير صورة المرأة .. كيف يرونها”.

كما أكدت السفيرة منى عمر الأمين العام للمجلس على أن الدراما هى أكثر القوالب الفنية تأثيراً على المشاهد العادي ،حيث يكمن أثر الدراما فى تأثيرها التراكمي الذي يؤدى بمرور الوقت إلى تغيير ذهن المشاهد حيث يدرك أن ما تعكسه الدراما ما هو إلا الواقع الفعلي.

وفى كلمة الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة التي ألقاها نيابة عنه الدكتور خالد عبد الجليل مستشار الوزير لشئون الإنتاج الثقافي والسينما أن وزارة الإعلام  لها حق الرقابة فقط على ما ينتجه التليفزيون المصري ومدينة الإنتاج الإعلامي .

مقترحا أن يقوم المجلس بتبني 5 مشروعات لأعمال درامية للكتاب من الشباب بشراكة مع مدينة الإنتاج الإعلامي ووزارتي الثقافة والإعلام حيث يتم تدريبهم على مدى عام وفى نهاية العام يكون لدى الدولة مجموعه أعمال تقدم صورة ايجابية عن المرأة ويتم عرضها فى التليفزيون المصري .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق